TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" ترفع حصتها في "جون مينزيز" إلى 19%

"أجيليتي" ترفع حصتها في "جون مينزيز" إلى 19%
مقر تابع لشركة أجيليتي الكويتية
أجيليتي
AGLTY
0.00% 253.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: رفعت إحدى الشركات التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، حصتها في شركة جون مينزيز، المتخصصة بخدمات المطارات والمُدرجة ببورصة لندن إلى 19%.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد، فقد استحوذت شركة أجيليتي ستراتيجيز هولدنج ليميتد على 5.3 مليون سهم إضافي في "مينزيز" بما يمثل 5.8% من إجمالي الأسهم المصدرة.

وبلغ سعر السهم في تلك الصفقة 6.05 جنيه إسترليني للسهم الواحد، وإجمالي يقدر بـ32 مليون جنيه إسترليني (حوالي 13 مليون دينار كويتي).

وكشفت "أجيليتي" أن أثر تلك المعلومة الجوهرية سوف ينعكس على بيانات الشركة في حينه، كما سيدرج حسب القواعد المحاسبية المعمول بها.

وكانت "أجيليتي" قد أعلنت في 10 فبراير الجاري رفض عرض الاستحواذ على كامل رأسمال "جون مينزيز"، والذي تم تقديمه من قبل شركة ناشونال لخدمات الطيران "ناس" التابعة لمجموعة أجيليتي بنسبة 95%.

وبعد أسبوع، أعلنت "أجيليتي" أنها سوف تقوم بالاستحواذ على 13.2% من شركة جون مينزيز، المتخصصة بخدمات المطارات والمُدرجة ببورصة لندن، من خلال شركتها التابعة أجيليتي ستراتيجيز هولدنج ليميتد؛ بما يعادل 12.1 مليون سهم بقيمة تصل إلى 73.4 مليون جنيه إسترليني (حوالي 30 مليون دينار كويتي).

ترشيحات:

الخطوط الكويتية توقع اتفاقاً مع "إيرباص" لإعادة هيكلة أسطولها.. الاثنين

"بايدن" يمدد حالة الطوارئ في الولايات المتحدة لمواجهة خطر كورونا